• امروز : جمعه, ۱۰ فروردین , ۱۴۰۳
  • برابر با : Friday - 29 March - 2024
1

الاساءه للرسول(ص)؛ إنتهاک المقدسات وکذبه حریه التعبیر

  • کد خبر : 2732
  • 21 شهریور 1399 - 8:38
الاساءه للرسول(ص)؛ إنتهاک المقدسات وکذبه حریه التعبیر

حین یتعلق الامر بالادیان والمقدسات الخاصه باتباع هذا الدین أو ذاک، هناک خداع ذکی تقوم به معظم الحکومات والمنظمات والاحزاب والمجموعات التی تقف وراء استهداف هذه الادیان من خلال التلطی خلف مقوله حریه التعبیر، لکن هذه الحریه لیست الا مطیه لاستهداف الدین أو احدى مقدساته.

حسب موقع رهیافته ( قاعده البیانات الشامله للمسلمین الجدد و المبلّغین و المستبصرین:وفی العام ۲۰۰۹ طرد رسام الکاریکاتیر والصحفی فی مجله شارلی إیبدو “موریس سینیه” من عمله عبر اجباره على تقدیم استقالته. السبب کان رسماً کاریکاتیریاً انتقد فیه زواج “جان سارکوزی” ابن الرئیس الفرنسی الاسبق نیکولا سارکوزی من الیهودیه “جسیکا دارتی” وریثه عائله دارتی الثریه وتحوله الى الیهودیه بدافع المال.
وانتقاد “سینیه” لم یکن ضد الدین الیهودی ولم یکن مسیئاً له بأی شکل. لکن مجرد الاشاره الى الیهود کان کافیاً لاتهامه بمعاداه السامیه (التهمه الحاضره دوماً) وتحویله للمحاکمه وطرده من عمله. حینها لم تدافع المجله عن موظفها ولم تتبجح بکذبه حریه التعبیر لتبریر عمله.
وفی وقت لاحق نشرت المجله نفسها رسماً مسیئاً للرسول الاکرم (صلى الله علیه وآله).. حینها غضب المسلمون على مساحه العالم، المجله بررت رسمها بانه حریه تعبیر. منذ ایام اعادت المجله نشر رسماً مسیئاً آخر للرسول الاکرم رابطه بینه وبین الهجمات التی تعرضت لها على خلفیه الرسم الاول.
وما بین المشهدین فارق کبیر، فبین تملق ونفاق امام ارباب الثروات والاعمال والممسکین بوسائل الاعلام المقروء والمسموع أی الیهود وبین الاستهداف المتعمد لمقدسات الاسلام تضیع مقوله حریه التعبیر وتتکشف حقیقه حریه واحده یعرفها هؤلاء.. حریه شیطنه الاخر.
وهذه الاساءه لمقدسات الاسلام لا یمکن فهمها خارج سیاق استهداف المسلمین واظهارهم دائماً فی هذا الشکل لاهداف باتت معروفه واشار الیها بکل وضوح قائد الثوره الاسلامیه فی ایران آیه الله السید علی الخامنئی الذی اضاء بشکل مباشر على تبجح المسؤولین الفرنسیین والغربیین بحریه التعبیر لعدم ادانه اساءه شارلی إیبدو للاسلام والمسلمین.
وما تقوم به شارلی إیبدو والمجلات والمنظمات والاطراف المشابهه لها ضد الاسلام وضد کل ما لیس خاضعاً لسیطره اللوبیات الصهیونیه وتحدیداً فی الغرب، لیس تعبیراً عن الرأی ولا ینبع من ایمان بحریه التعبیر بل هو انعکاس لغیاب الایمان بحق الاخر فی الوجود وغیاب الایمان بفضیله تقبل الاخر والاخطر هو انعکاس لغیاب التفکیر.
قال الفیلسوف الدنمارکی “روسین کیرکغاد”.. (الناس تطالب بحریه التعبیر للتعویض عن حریه التفکیر التی نادراً ما یستخدمونها). شارلی إیبدو لیست کیاناً یفکر على المستوى الانسانی ولا على المستوى الاخلاقی والاجتماعی ومثلها کثیرون، لذلک تلجا للتبجح بحریه التعبیر مثل الکثیر من الحکومات والمسؤولین الغربیین لتبریر انتهاکاتها لحقوق الاخرین.
وحین قامت الدنیا ولم تقعد على “موریس سینیه” بعد انتقاده لعائله یهودیه ولیس للدین الیهودی.. ولم تقم ضد الذین انتقدوا سینیه، ظهرت حقیقه النفاق الفکری والسیاسی والانسانی. وحین قامت الدنیا ولم تقعد ضد المسلمین حین غضبوا بسبب الرسوم المسیئه للرسول (بغض النظر عن عدم صوابیه بعض اسالیب هذا الغضب) ولم تقم ضد الذین رسموا هذه الرسوم المسیئه کما فی حاله “سینیه” ظهرت عملیه الاستهداف المتعمد المبنی على نظریه شیطنه المسلمین والمرتبطه بمساعی نشر الاسلاموفوبیا على مساحه العالم الغربی.
هناک قاعده ذهبیه فی علم القانون تقول (تنتهی حریه الفرد حین تبدا حریه الفرد الاخر). حین تعتبر شارلی إیبدو ومن تمثلهم من حکومات واطراف ومنظمات ان حریتها لا حدود لها، تکون قد خرجت تماماً من دائره الصواب ودخلت دائره الاجرام حیث تبیح لنفسها انتهاک حقوق ومقدسات الاخرین، تماماً کما حصل مع کیان الاحتلال الاسرائیلی الذی اقیم على نفس المبدأ.. ومن یقف خلف الاثنین واحد.
بقلم الباحث حسین الموسوی

المصدر: العالم
لینک کوتاه : https://rahyafteha.ir/ar/?p=2732